دعاء العروس ليلة الزواج - ادعية يوم الزفاف للزوج والزوجة
تعتبر ليلة الزفاف من أروع الليالي التي ربما يعيشها سواء العروس او العريس فهي الحجر الأساس الذي سيتم تكوين العائلة من خلاله ، حيث الحياة الزوجية الملئية بالسرور والسعادة باذن الله تعالى ولذلك ينبغي التعرف على ان السعادة الزوجية من اولها لآخر مربوطة بالقرب من الله عز وجل والتضرع اليه بالدعاء بان يتم هذا الزواج على خير وان يعيشا الزوجين حياة مطمئنة في سعادة تآمة وفي الفقرات التالية سنكون مع اهم الادعية التي اوصى بها النبي صلّ الله عليه وسلم.

دعاء الزوجة ليلة الزفاف
" اللهم اجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهم واجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهم واجعل ريحي عليه عطرا وريقي عليه عسلا وضمتي اليه أحب اليه من الدنيا وما فيها الا منك يا ذا العزة والجبروت ومن كتابك ونبيك ودينك، اللهم اجعلني عونا له على طاعتك واجعله عونا لي، اللهم اجعله حنونا عطوفا حليما رحيما كريما بماله وعواطفه، اللهم وارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية".

أدعية للزوج وللزوجة
* يارب ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي.
* يارب اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي.
* يارب اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي.
* يارب يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا ارحم الراحمين,
* يارب حببني الى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.
* يارب أرزقني بره وأرزقه بري.
* يارب باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور.
* يارب اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم.
* يارب حببني الى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة. يارب العالمين.
* يارب انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجى وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ضل عرشك يوم لاظل الا ظلك..اللهم حنن قلبه علي.
* يارب بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب.