اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر بدون تقطيع Quran Karim
من موقع عربي سوفت يمكنك الاستماع الى اذاعة القران الكريم من القاهرة اون لاين عن طريق شبكة الانترنت و بجودة عالية وبلا تقطيع او تشويش ، اذاعة القران الكريم هي اذاعة متخصصة في بث اجمل التلاوات القرانية والبرامج الدينية وكل شيء يتعلق بالدين الاسلامي الحنيف من فتاوي ومعلومات مهمة واخبار محلية وعالمية ، تأسست هذه القناة في شهر سبتمبر من سنة 1964 للسنة الميلادية ، حيث ضمت في مجلس الادارة عدة شخصيات دينية بارعة في تعلم الدين الاسلامي مثل الدكتور ابراهيم مجاهد والذي يترأس مجلس الادارة بمشاركة كل من الدكتور عادل القاضي والدكتور عطية السيد والدكتور كامل البوهي والدكتورة هاجر سعد الدين وغيرهم من رجال الدين ، وكانت المساعي وراء تأسيس هذه الاذاعة هو تحقيق الاهداف الاساسية والسامية وهي اكتساب المستمتع الى الاذاعة معرفة شمولية وموثوقة حول الدين الاسلامي بما يشمله من كتب وتشريعات سواء عن طريق القران الكريم كتاب الله تعالى او من خلال الحديث النبوي الشريف والتي هي سنة النبي صل الله عليه واله وسلم ، حيث يستفيد المستمع من جميع التعليمات والنصائح التي تسمو به وبالمجتمع الى اعلى المراتب ، الجدير بالذكر ان هذه الاذاعة تعتبر الاولى من حيث الانطلاق في مجال الاعلام الاسلامي سواء في العالم العربي على وجه الخصوص او الاسلامي بشكل عام.

هذا وتبث القناة العديد من الفقرات والبرامج الاسلامية التي تنفع المسلم بدينه ومجتمعه وتعزز الوازع الديني في نفوس المسلمين ، ومن ابرز البرامج التي تبث عبر هذه الاذاعة برنامج براعم الايمان وبرنامج بريد الاسلام وبرنامج المولد النبوي وبرنامج باحث ورسالة ، كما وتبث مجموعة من التلاوات القرانية بأصوات شجية ورائعة مثل القارئ الشيخ محمد المنشاوي رحمه الله والقارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد رفعت والشيخ مصطفى اسماعيل وغيرهم الكثير ، تقدم هذه الاذاعة الى جمهورها الكريم خدمة اعلامية بشكل حضاري ومتميز حيث ترتكز دعاماتها على كلام المصحف الشريف والحديث النبوي المطهر وفيه تأكيدا على ان الاسلام جاء دينا وسطيا وليس كما يدعي البعض بانه متشدد ومتطرف ، وفي سياق الفقرة التالية سنتعرف على الاولويات التي تركز الاذاعة عليها اثناء عملها.

الأولويات التي تركز عليها إذاعة القرآن الكريم المصرية:
أولا:- تقدم مجموعة من التلاوات القرانية بشكل مجود ومرتل بأصوات شجية ورائعة لاشهر الشيوخ والقراء ومن ابرزهم الشيخ المنشاوي وعبد الصمد.
ثانيا:- تقدم الاذاعة مجموعة من البرامج المختصة في تفسير الايات القرانية حيث توضح معاني الكلمات والمقصود من الاية وفيمن نزلت وسبب نزولها ووقت نزولها ومكان نزولها وغيرها.
ثالثا:- تهتم اذاعة القران الكريم من القاهرة بالسنة النبوية كونها تعتبر المصدر الثاني من مصادر التشريع الاسلامي حيث توضح مفاهيم الحديث الشريف وتشرحها شرحا موجزا بشكل رائع.
رابعا:- تقدم برامج متخصصة للاجابة على التساؤلات المطروحة من الناس في مجال الاحوال الشخصية و المعاملات المالية وفقه العبادات.
خامسا:- وفي لفتة رائعة تقوم الاذاعة في اغلب المناسبات الدينية مثل مولد النبي صل الله عليه وسلم او في موسم الحج او شهر رمضان بطرح العديد من المسابقات الدينية وبجوائز قيمة ومنها رحلات حج وعمرة الى بيت الله الحرام.
سادسا:- تقوم الاذاعة في نقل بث حي ومباشر لمختلف الندوات الاسلامية منها ندوة رابطة الجامعات الاسلامية والتي تقام في جامعة الازهر الشريف.
سابعا:- تهتم القناة في تغطية مختلف المسابقات الدينية على مستوى دول العالم سواء حفظ او تجويد او تفسير القران الكريم والتي كان آخرها في جمهورية مصر العربية.
ثامنا:- تقوم بتغطية المؤتمر السادس عشر للمجلس الاعلى للشؤون الدينية والذي يقام كل عام والذي كان اخره بعنوان التسامح في الاسلام.
تاسعا:- تهتم الاذاعة في قطايا الاطفال والنساء والشباب بشكل خاص وبالاسرة بشكل عام ، حيث تبرز معظم السلوكيات التي تحمل الطابع الايجابي من القران الكريم والحديث الشريف ومن سير اصحاب رسول الله صل الله عليه وسلم.
عاشرا:- تنقل صلاتي العشاء وقيام الليل في شهر رمضان المبارك اضافة الى صلاة التهجد في العشر الاواخر من شهر رمضان من مكة المكرمة ، اضافة الى نقل تكبيرات العيد وتكبيرات الحجاج عند الوقوف على جبل عرفة في موسم الحج.

شعار قناة القران الكريم Quran Karim
ملاحظة هامة: فى حال توّقف البث إضغط على زر تحديث الصفحة F5

اقتراحات:
لا تنسي أن تضغط Ctrl+D لاضافة القناة الى المفضلة ليسهل عليك العودة اليها لاحقا.
عند البحث عن القناة على محرك البحث جوجل ، اكتب اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر من موقع عربي سوفت

يمكنك التواصل مع ادارة القناة من احدى شبكات التواصل الاجتماعي
حساب القناة على يوتيوب youtube من هنـــــا
حساب القناة على فيس بوك Facebook من هنـــــا
حساب القناة على جوجل بلس Google+ من هنـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بث مباشر لاذاعة القران الكريم،بلا تقطيع،جودة عالية،المنشاوي،عبد الباسط عبد الصمد،كشك،احلى الاصوات،قراء من مصر،بدون تقطيع،يوتيوب،ام بي ثري،MP3،البث الحي لقناة القرآن الكريم من القاهرة،Quran Karim،الموقع الاكتروني،لايف،مباشر،عبد الباسط عبد الصمد،مكة،المجد